رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الرئيس يحذر: هؤلاء متوقع إصابتهم بالالتهابات الفطرية

ستوديو

بعد أول إصابة بالفطر الأخضر في الهند، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الفطريات نوع من أنواع الجراثيم التي تصيب الانسان، أو الحيوان أو البيئة، وهي متعددة الأنواع مثلها مثل البكتيريا والفيروسات.


وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية بالنشرة الإخبارية المُذاعة على قناة "دي إم سي"، إنه لحسن الحظ، قلة أعداد الإصابة بالفطريات على مختلف أنواعها أو ألوانها، نافيًا حدوث عدوى ناتجة عن الفطريات، أى أنها لا تنتقل من المصاب لغيره.


وأضاف أن الإصابة بمختلف أنواع الفطريات، تأتي لأشخاص تعاني من إصابات شديدة أو التعرض لأمراض مناعية، أو تناول أدوية لتثبيط المناعة، لافتا إلى عدم وجود شرطي ومباشر بين الإصابة بفيروس كورونا والاصابة بالأنواع المختلفة للفطريات.


وتابع أن من يتعرضون للإصابة بالالتهابات الفطرية يكون متوقع إصابتهم، نظرًا للحالة التي وصلوا إليها بعد التعرض المكثف للمضادات الحيوية، أو مركبات الكورتيزون، أو ممن يعانون من الأورام السرطانية، مؤكدًا أن تلك الحالات يكون متوقع لها التعرض للالتهابات الفطرية.


وواصل: "التوقع الإكلينيكي السريع يساعد في التشخيص المبكر للحالة، مما يستدعي وجوب التدخل السريع بالعلاج اللازم للحالة المصابة".