رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية يكشف آخر تجهيزات المشروع الصناعى بالمحلة الكبرى

ستوديو

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن القيادة السياسية أمرت بتدشين مشروعات للمجمعات الصناعية، فكان نصيب المحلة الكبرى ضمن 14 مجمعًا صناعيًا، وتم تقسيم المشروع على ثلاث مراحل، تم الانتهاء من أول مرحلتين.


وقال رحمي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد، والإعلامية ليندا عبداللطيف، إن المرحلة الأولى عبارة عن 6 وحدات صناعية تشمل 615 ورشة، مساحة الواحدة منها حوالي 48 مترًا مربعًا، ويجرى الحصول عليها بنظام حق الانتفاع، وتم تخصيص 167 ورشة، وذلك لأعمال الغزل والنسيج وكل ما له علاقة بالمفروشات.


وأضاف أن المرحلة الثانية، عبارة عن قطع أرض قد تصل مساحتها إلى 1500 متر مربع، ويحصل عليها المنتفع بنظام حق الانتفاع لبناء مصنع للنسيج أو للمنتجات الغذائية أو غيرها.


وأوضح أنه لم يتم تخصيص أرض المرحلة الثالثة، وستكون عبارة عن قطع أراضي لكن بمساحات أكبر، لزيادة حجم المصانع فيها وستصلح لمختلف الأنشطة الصناعية.


وعن فرص العمل التي يوفرها ذلك المشروع، تابع أن هذا المشروع سيتيح 25 ألف فرصة عمل لن تقتصر على أهالي المحلة والغربية فقط لكن سيكون لهم النصيب الأكبر.


وتابع: "مشروعات المنطقة مفتوحة لأهالي المحافظات الأخرى، ويمكن لأي شخص في جميع أنحاء الجمهورية طالما توفرت له القدرة أن يتقدم بطلب الحصول على المشروع الذي يناسبه".