رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على المدى الزمنى لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بكل المحافظات

ستوديو

قال إسلام أبويوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إن الجمهورية الجديدة ليست العاصمة الإدارية فقط، ولكن كل التطوير الذي يحدث في مصر من تطوير الريف والقرى الجديدة وشبكات الري والنظام الصحي.

وأضاف، خلال مداخلة فيديو عبر برنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "التأمين الصحي الشامل، يشمل كل الخدمات الصحية التي تقدم عامة لكل المصريين في جميع الأماكن والأوقات تغطية صحية شاملة وفقا للقانون تدرجا بالمحافظات".

وتابع: "الدولة لم تترك المحافظات التي لم يتم تطبيق النظام فيها ولكنها بدأت بتنفيذ خطط طويلة المدى والمبادرات ومنها القضاء على فيروس سي، وكل المبادرات بكافة أنواعها وبما تشمله من كشف على الأمراض المزمنة وذلك هو الحل قصير المدى، أما التأمين الصحي الشامل فطويل المدى".

وأوضح أنه كان من المقرر تعميم التأمين الصحي الشامل على كل المحافظات على مدى 15 سنة ولكن الرئيس طلب أن يكون على 10 سنوات وكانت هناك أشياء توصل المستهدف للحصول على ذلك ومنها مبادرة حياة كريمة وإعداد وتأهيل وحدات الرعاية الصحية في 5000 قرية وأن يتم تطويرها بأعلى المعايير العالمية بما يؤهلها للدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل بدأنا في بورسعيد والنتائج أكثر من رائعة على أرض الواقع، كما بدأنا التجريب في باقي المحافظات ومنها الأقصر في الشهر المقبل".