رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: القاهرة كانت مدينة «مهلهلة» قبل التحديث العمرانى

ستوديو

انتقد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، بعض الشائعات التي تتردد حول إقامة العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقول البعض إنها تم إنشاؤها بعيدة عن القاهرة بمسافة ٦٠ كليو ليعش النظام في عزلة، ولكن هى تمت وفقًا للخطة التي وضعت للتحديث مصر بشكل عام وذلك مرتبط بحركة العمران.

وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، المُذاع عبر إذاعة "نغم إف إم"، أن العاصمة القديمة أيضًا شهدت عملية تحديث كبيرة بعد ما كانت "القاهرة مدينة مهلهلة"، ولكن بعد التحديث العمراني تغيرت وحفظت مكانتها، حيث إن مصر كانت علي وشك أن تفقد العاصمة بسبب التكدس والزحام والتلوث.

كما أشاد الباز، بالبدء في تنفيذ البرج الأيقوني الذي يجعل مصر في نقلة أخرى، لأنه سيكون للبرج الأكثر ارتفاعًا في إفريقيا، مستنكرًا الانتقادات التي تترد حوله ورفض البعض بناءه معلقًا: "عواجيز الفرح" لأن الكثير من المواطنين يتمنون أن تبني مصر أبراجًا كما فعلت دبي في بناء برج خلفية، ولا بد أن نفتخر ببناء البرج لأنه يدل على الطاقة البشرية التي استطاعت تطوير المباني.

وتابع: أن رصيد أي بلد لا يُقاس بالثورات التي تمتلكها وإنما يُقاس برصيدها المعنوي الذي يمتلك المواطنين في بناء المعماري ولا يحسب للدولة، بل يحسب للعمالة والمهندسين الذي يعملون على مدار ٢٤ ساعة.