رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوشة: معالجة مياه «بحر البقر» توفر 5.2 مليون متر مكعب يوميًا

ستوديو

أكد اللواء محمد شوشة، محافظ شمال سيناء، أن مدينة رفح الجديدة بلغت تكلفة أعمال المرحلة الأولى منها مليارًا و435 ألف جنيه، لبناء 3456 شقة.

وقال شوشة في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "سنسلم عمارات المرحلة الأولى لأهالي رفح والشيخ زويد في بداية العام الجديد، بواقع 84 عمارة بكل عناصرها الخدمية مثل الأسواق ودور العبادة، ومكاتب البريد".

وعن محاور التنمية التي خصص مبلغ لها وهو 600 مليار جنيه، أضاف محافظ شمال سيناء، أن هناك محاور عديدة للتنمية خلال 7 سنوات، ومن أبرزها إعادة تطوير البنية التحتية للمحافظة بالكامل، والتنمية الزراعية، إذ يركز عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المرحلة المقبلة، لأن منطقة وسط سيناء أرض خصبة، لكن مشكلتها الرئيسية كانت تتمثل في إتاحة المياه.

وتابع: أنه سيتم الانتهاء قريبا من أعمال معالجة محطة بحر البقر، التي توفر 5.2 مليون متر مكعب في اليوم الواحد، أي أنه لم يعد هناك أي مشكلة في سيناء على مستوى توفر المياه الزراعية، وفي هذه المرحلة تم تخصيص 271 ألف فدان لصالح المرحلة الأولى للاستفادة من مياه محطة معالجة بحر البقر، من إجمالي 456 ألف فدان.