رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأزهرى: شهادة "يعقوب" مروعة.. وتكشف عن أزمة دينية

ستوديو

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، هو حالة مروعة تكشف لنا عن أزمة دينية.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "مساءdmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية dmc: "أشفق على وجدان كل شاب وكنا نأمل أن نرى شيئًا مشرف للدين، المشهد تبدل من تكفير وقتل وإراقة دماء وتبرأ بقوله إن ما يقوله اجتهاد شخصي وهذا كارثى، لأن العالم يفرق بين اختياراته الشخصية وبين ما ينقله للناس".

وتابع، أن يعقوب ولد في 56 وبدأ الدعوة في 78، وبدأ الدعوة وهو في سن 22 عامًا، ولم يستفد من خطأ، سيد قطب، فهو ولد في 1906 وأسس جماعة الإخوان، وهو في عمر الـ22 أيضًا، وأعطى "قطب" لنفسه أولوية الدعوة وعندما نصحه شيخه بعدم اتباع هذا الطريق أعلن استقلاله عنه، وفي نهاية حياته اكتشف أن هذا الطريق غير مجدي وندم عليه.

واستمعت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، لشهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، في محاكمة 12 متهمًا في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش إمبابة".