رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل زيارة وزيرة الصحة لـ جنيف

ستوديو

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، أن زيارة الوزيرة هالة زايد وزيرة الصحة لجنيف استغرقت ثلاثة أيام، التقت فيها عددًا من رؤساء الهيئات والمنظمات الدولية والأممية، لتعزيز سبل التعاون في مجالات الصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.


وقال، خلال مداخلة مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، إن الوزيرة وجهت الشكر لمنظمة الصحة العالمية لدعمها المستمر لوزارة الصحة والسكان المصرية من قبل الجائحة، وعلى الإنسانية التي أنقذت حياة الكثيرين في دول العالم خلال أزمة كورونا.


وأضاف أن الدكتورة هالة زايد استعرضت مع مدير عام منظمة الصحة العالمية جهود مصر في محاربة شلل الأطفال في مطلع عام 2021، بعد حصول مصر على 38 مليون جرعة مجانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية واليونيسف، تم العمل على إطلاق حملتين لتطعيم الأطفال دون سن الخامسة بالتطعيم "الفموي".


وتابع: كما استعرضت جهود إنتاج لقاح سينوفاك الصيني، وأعربت عن رغبتها في دعم المنظمة للحصول على اعتماد اللقاح الجاري إنتاجه بمصنع فاكسيرا المصري، بالإضافة إلى اعتماد مصنع فاكسيرا كأحد المصانع المنتجة للقاحات فيروس كورونا.


وواصل: مدير عام المنظمة أشاد بجهود مصر في تجربة القضاء على فيروس سي كأول دولة بالعالم تقدمت للحصول على الإشهاد الدولي بخلوها من فيروس سي.