رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسمين فؤاد: جون كيري أبدى انبهاره بالمحطة المصرية لإنتاج الطاقة الشمسية

ستوديو

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه يتم النظر إلى دور مصر في المؤتمر المقبل الذي سيعقد عن تغير المناخ المنعقد في نوفمبر المقبل في المملكة المتحدة، وموضوع التكيف الذي تم رفعه على أجندة المفاوضات الدولية من عام ونصف.


وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الدور الثاني لجون كيري، أن يشهد ما تقوم به مصر، وذلك في ظل طلب مصر أن تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية لعام 2022، والذي تطلب معرفة دور مصر في هذا الملف.


وأوضحت أن رئيس الوزراء قام بشرح مجهودات الرئيس السيسي لدعم ذلك الملف سواء تمت الاستضافة أم لا، لافتة إلى دور مصر للتصدي في ملف التغيرات المناخية من خلال الخطة الطموحة في التوسع للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر، ومبادرة تحول المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.


وتابعت: أن رئيس الوزراء أكد أننا وبتوجيه من الرئيس السيسي نضع البيئة في قلب عملية التنمية، وأن الاهتمام بالأخضر ليس دربًا من دروب الرفاهية.


وعن تأييد الولايات المتحدة الأمريكية للموافقة لاستضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ، نوهت بأن إفريقيا فقط هي التي من شأنها الموافقة أم لا، فالدور القادم على إفريقيا.


وعن تعليق جون كيري على إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية، أكدت أن هناك انبهارًا من العالم كله، وليس فقط لمحطة الطاقة الشمسية فقط، ولكن فيما يخص الطاقة النظيفة.