رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحيا مصر يكشف تفاصيل مشاركة الجامعات المصرية فى إعادة إعمار غزة (فيديو)

ستوديو

كشف محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، عن مشاركة الجامعات المصرية في مبادرة إعادة إعمار غزة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتاً إلى أن المبادرة أطلقت في وقت حرج جدا، حيث كان الفلسطينيون تحت القصف الإسرائيلي وفي حاجة إلى مواد الإغاثة العاجلة، ومن هذا المنطلق شارك الصندوق في المبادرة وفتح حسابا بنكيا خاصا بتلقي المساهمات.

وأضاف محمد مختار، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه تم دعم الشراكة بين الصندوق والعديد من الهيئات والشركات في القطاع الخاص لتيسير قوافل بمواد الإغاثة العاجلة، حيث جرى إعدادها خلال 72 ساعة، وهو ما كان له رد فعلا إيجابي لدى الفلسطينيين عند تسليمها.

وتابع: "خلال الجلسة النقاشية التي جمعت الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع اللواء محمد أمين نصر مستشار الرئيس للشؤون المالية وناقشات ملفات كثيرة متعلقة بإعمار غزة والملفات المشتركة بين الوزارة وصندوق تحيا مصر، سواء في دعم منظومة التعليم وغيرها".

وأوضح أن الدكتور خالد عبدالغفار وعد بأن تخصيص 57 مليون جنيه لإعادة إعمار غزة لن تكون نهاية المطاف بالنسبة للمبادرة المصرية لإعادة الإعمار، لافتاً إلى أنه خلال الفترة المقبلة ستتكشف الكثير من المساعدات التي ستقدم لهذه المبادرة.

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إلى أن المشاركات والمساهمات في الصندوق تتنوع ما بين الجانب النقدي والتبرعات العينية، موضحًا ان حساب الصندوق لإعادة إعمار غزة مازال مفتوحا، منوها بأن جمع التبرعات العينية مثل الغذاء والملابس والأدوية ومواد البناء يكون أسهل.