رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نصر علام: الدول العربية لديها القوة لتغيير موقف إثيوبيا

ستوديو

قال الدكتور محمد نصرالدين علام، وزير الري الأسبق، إن الدولة المصرية تسير في جميع الاتجاهات للحفاظ على أمنها المائي، وتبذل جهودًا سياسية وفنية وعسكرية وأمنية، مشيرًا إلى أن الرهان على الشعب المصري ووقوفه بجانب القيادة السياسية.

ولفت "علام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن مصر تتحرك على مستوى العالم لشرح القضية المصرية.

وتعليقًا على اجتماع وزراء خارجية العرب في الدوحة، قال علام إن الدائرة العربية هي الأقرب لمصر وأكثرها مشاركة تاريخية، مشيرًا إلى أن الأشقاء العرب لهم جهود كبيرة في دعم مصر من قبل.

وأردف: "قضية النيل تفكرني بأزمة 1973 وموقف الملك فيصل عندما غير الدفة، وأتمنى صدور قرار يلزم الدول العربية بمسار معين وتضمين عبارات واضحة وصريحة لإثيوبيا بفض عقوبات في حال استمت في تعنتها".

وتابع: "لو تم سحب عدة مليارات من البنك المركزي الإثيوبي ينهار الاقتصاد الإثيوبي فورًا، الدول العربية لديها قوة وقدرة على التعامل مع الدول التي تريد استغلال حقوق شقيقاتها، فهي دول لها قوى ونفوذ في إفريقيا ويمكن أن تستخدم ما لديها من قوى اقتصادية في تأمين المسار السياسي، وهذا سيكون إنذارًا لبقية العالم لاتخاذ مواقف عادلة".