رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة الأقصر

ستوديو

كشف حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، عن تفاصيل إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر في مطلع يوليو المقبل.

وقال "صادق" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش في برنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضغط الجدول الزمني لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات بدلًا من 15 سنة.

ولفت إلى أن الجولة التي قام بها اليوم هدفها الاطمئنان على جاهزية المنظومة والعاملين بالهيئة، مردفًا: «جاهزين نبدأ المنظومة بشكل رسمي خلال يوليو المقبل.. عندنا 33 وحدة رعاية أولية في محافظة الأقصر، جاهزين لتقديم الخدمات للمواطنين، مستشفى إسنا ومستشفى أرمنت بدأت العمل وقريبا مسستشفى الكرنك ومستشفى حورس، ومستشففى شفا الأورمان وهي تتبع الجمعيات الأهلية».

وأكد أن محافظ الأقصر قدم كل الدعم لإنجاز المنظومة، مشيرًا إلى أنه تم استخدام أدوات شعبية لتوعية سكان الأقصر والقرى عن المنظومة، وتم تكثيف الحملات على الأرض لتوعيتهم بالمنظومة الجديدة.

وبالنسبة لباقي محافظات المرحلة الأولى، قال المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إنه خلال 3 أشهر سيتم إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية، يليها محافظة جنوب سيناء ثم السويس ثم أسوان، مردفًا: "ضغطنا مرحلتين في مرحلة واحدة وخلال سنة ونصف ستدخل محافظة البحرالأحمر وقنا وأسيوط، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل".