رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ غزة: مبادرة الرئيس السيسى غير مسبوقة (فيديو)

ستوديو

قال إبراهيم أبوالنجا محافظ غزة، إن الشعب الفلسطيني يعرف جيدًا أن مصر ليس لديها فائض كبير من الأموال ولكن المصريون فعلوا ما يسمى بأنهم يؤثرون على أنفسهم ولو كان خصاصة، فالمصريون قدموا أشقاءهم الفلسطينيين على أوضاعهم وقالوا لا بد أن نذهب إلى فلسطين، مشيدًا بالمبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة. 

وأضاف إبراهيم أبوالنجا خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم، أن مبادرة الرئيس السيسي غير مسبوقة من أحد، خاصة عندما جاءت طلائع المصريين إلى غزة سواء كانوا عمالًا أو مهندسين أو أمنًا أو رجالًا سياسيين ليقولوا للشعب الفلسطيني لبيكم.

وأشار محافظ غزة، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس خاطب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووجه الشكر له بسبب دوره وموقفه السياسي، لافتًا إلى أن القرار المصري أفهم العالم أنه يجب على دولة الاحتلال أن تكف عنه العدوان، لأنها إذا تعدت الحدود فإن هناك شيئًا لا يُعرف ماذا سيحدث بعده.

وتابع: "قرئ ذلك الموقف قراءة صحيحة من قبل العالم، حيث أصدر الرئيس بايدن قراره واتصالاته المتعددة وفرض على الإسرائيليين أن يوقفوا القصف من جانب واحد لأول مرة نتيجة للموقف المصري القوي الذي حذر العالم من استمرار الاحتلال الصهيوني للشعب الفلسطيني".