رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بأول ظهور له.. نور التميمى يكشف تفاصيل إنقاذه لبائع متجول فى بلغاريا

ستوديو

بأول ظهور إعلامي له، أكد نور التميمي، منقذ البائع المتجول في بلغاريا من واقعة الاعتداء، أنه كان يسمح لغير القادرين على الدخول لمطعمه الخاص وتناول الوجبات دون مقابل، رغم اعتراض من حوله على الفكرة.

وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، إن الفكرة في البداية كانت للمشردين فقط، ولكن بعد جائحة كورونا، أصبحت الفكرة تشمل الجميع، نظرًا لما ألحقته الجائحة من تداعيات اقتصادية صعبة على الجميع.

وأضاف أنه رغم التوسع في إعطاء الوجبات بدون مقابل، فإن الإيراد اليومي زاد على المعدل الطبيعي له، لافتًا إلى أن ما حدث معه معادلة ربانية.

وعن إنقاذه لأحد الباعة المتجولين من الاعتداء، واهتمام وسائل الاعلام البلغارية والأوروبية، أوضح أن الواقعة لا تتكرر كثيرًا، لأن مثل هذه المواقف لا تحدث في المجتمع البلغاري كثيرا، بالإضافة إلى كوني مصريًا والأفكار السائدة عن الشرق الأوسط بشكل عام، غير إيجابية ولهذا كان الاهتمام بالقصة واسع المدى.

وتابع أنه لم يكن متخوفًا السفر لدولة تنظر إلى الشرق الأوسط بنظرة سلبية، لأنه اعتبر نفسه سفيرًا لبلده، وأراد أن يحسن الصورة الذهنية المأخوذة عن الشرق أوسطيين.

يذكر أن نور التميمي، شاهد رجل أعمال يبعد بائعًا متجولًا يدعى "ميدكو" كان يبيع "الجوارب" أمام مطعم يمتلكه فقام بضربه وركله وشتمه، وهو ما أثار غضبًا عارمًا في بلغاريا بعد أن سجلت كاميرات المراقبة الواقعة، فما كان من التميمي إلا أنه قدم مبادرة لمساعدة هذا الشاب، لاقت استحسان الجميع.