رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جميل عفيفى: السيسى انتهج سياسة الانفتاح على العالم فى كافة المجالات «فيديو»

ستوديو

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إن سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي واستراتيجيته منذ تولي الحكم في 2014 هو الانفتاح على جميع دول العالم في كافة المجالات، منها الولايات المتحدة الأمريكية وجميع الدول الأوروبية والإفريقية وباكستان والهند والصين وخلافه.

 

وأضاف الكاتب جميل عفيفي، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن هذه السياسة مهمة جدًا، لأنه كلما كان هناك انفتاح على دول العالم،  كان هناك عرض للرؤى المصرية في العديد من المواقف الإقليمية والدولية، حتى يعرف العالم كله الرؤية المصرية فيما يحدث في المنطقة.

 

وأكد أن مصر هي القوة الفاعلة في المنطقة، وهي التي تحمل عبء الأزمات داخل المنطقة وتقوم بعرضها على دول العالم من أجل حشد دولي في كثير من المواقف، حيث أننا رأينا ذلك في العديد من المواقف منها الأزمة الليبية، ومبادرة إطلاق النار في غزة، وغيرهما.

 

وأوضح أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس هيئة الأركان الباكستانية مهم جدًا، منوهًا بقيام مناورات عسكرية مع الجيش الباكستاني خلال الفترة الماضية، وتضمنت المناورة تدريبات على صواريخ الدفاع الجوي، وذلك في إطار الانفتاح على جميع دول العالم عسكريًا، لافتًا إلى أن أغلب دول العالم تطلب من مصر إجراء مناورات عسكرية مشتركة.