رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جميل عفيفى: العلاقات المصرية القطرية تسير بشكل جيد (فيديو)

ستوديو

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إن عودة العلاقات المصرية القطرية شيء مهم في إطار ما تشهده المنطقة من أزمات، لافتًا إلى أن هناك تقاربا يحدث من قطر لمصر بعد مؤتمر العلا الذي أقيم في 5 يناير الماضي.

 

وأضاف الكاتب جميل عفيفي، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن العلاقات المصرية القطرية تسير بشكل جيد، مؤكدًا أن الدولة المصرية هي القوة الفاعلة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط، وهي الدولة العربية التي تحافظ على الأمن القومي العربي.

 

وأشار إلى عودة مصر إلى مسارات العلاقات مع دولة قطر، معقبًا: "رأينا الرسائل التي ترسل من الأمير تميم إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأيضًا دعوة للرئيس السيسي بزيارة الدولة القطرية".

 

وأوضح أن زيارة سامح شكري وزير الخارجية إلى قطر لاجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري من أجل وضع حد للأزمات التي تحدث في الوطن العربي، منها القضية الفلسطينية، وأزمة ملف سد النهضة، وما يتم في الوقت الحالي من تعنت إثيوبي، ولا بد أن يكون هناك رؤية عربية موحدة في هذا الإطار، وعلى الجانب الآخر يحمل رسالة للأمير تميم يوضح فيها مدى العلاقات المتوازنة بين مصر وقطر والمزيد من المجالات الأخرى، وهذا يصب في مصلحة الدول العربية في الوقت الحالي.