رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل إضافة أعداد جديدة من المواطنين على «تكافل وكرامة» قريبًا

ستوديو

قال الدكتور ياسر عبدالسلام مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة، إن الرئيس عبداالفتاح السيسي وجه بزيادات في أعداد المواطنين من  برنامج الحماية تكافل وكرامة، من الفئات الأولى بالرعاية من المسنين والإعاقات الشديدة وجميع طلبة الجامعات من أسر تكافل وكرامة.


وأضاف مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة، خلال لقائه  الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن برنامج تكافل وكرامة بدأ عام 2015 بناء على توجيه الرئيس، وفي 2019 اتسعت مظلة الحماية الاجتماعية.


وأردف : "تكافل وكرامة بدأ بـ63 ألف أسرة، ووصل في 2021 إلى ما يعادل 4 ملايين أسرة، بما يعادل 4.3 مليون مواطن".


وأوضح عبدالسلام أن الإضافات الجديدة هي أعداد وليست فئات، حيث يتم زيادة أعداد الأولى بالرعاية من المسنين والإعاقات الشديدة وطلبة الجامعات، بإجمالي 230 ألف أسرة، 30 ألف إعاقات شديدة، 30 ألف مسنين، و70 ألف طلبة الجامعات، بالإضافة لـ100 ألف يتيم يتم دعمهم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.


وأوضح أن الاختيار يتم وفقا لدرجات فقر محددة، وتحققات مع الجهات الشريكة، بالنسبة لكبار السن، والإعاقات الشدييدة، بينما سيتم ضم جميع الطلبة من أسر تكافل وكرامة، وفقا لتوجيه الرئيس، وسيحصل الطالب على 250 أو 300 جنيه، بينما معاش المعاق 450 جنيها، وكبار السن 450 جنيها.