رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق لسميح ساويرس بعد حصوله على المواطنة الفخرية من سويسرا

ستوديو

عبر المهندس سميح ساويرس، عن سعادته بحصوله على المواطنة الفخرية من مجلس كانتو أوري بسويسرا، مؤكدًا أنه فضل أن يكون أجنبيًا عن حصوله على الجنسية السويسرية.


وأضاف خلال مداخلة فيديو عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية on: "لا أشعر بأنني محتاج جنسية سويسرية فأنا مصري وأفتخر بذلك، ويأتي هذا التكريم بعد 16 سنة استثمارا في سويسرا وتقديرهم لي أهم من الباسبور".


وكشف خلال المداخلة عن تفاصيل مدينة "اندر مات"، التي شيدها في سويسرا، مؤكدًا أنه تشبه مدينة الجونة المصرية، وكانت قبل ذلك مدينة صحراوية وشارك في الفريق الاستشاري وعرض عليهم المشروع ووقتها لم يتم الموافقة عليه خوفًا من المستثمرين، خاصة أن المنطقة فقيرة جدًا وسكانها يعيشون على زيارات الضباط لمطاعم القرية أو زوجاتهم.


وأكد أنه بعد سنوات تم التواصل معه وعرضوا عليه تنفيذ المشروع، وبالفعل قام به من خلال شركة أوراسكوم ونقل المنطقة بشكل كبير جدًا.


وأكد أن مدينة الجونة شهدت ارتفاعًا في الاستثمار العام الماضي رغم أزمة كورونا وذلك بسبب العقارات كما أن عددا من المواطنين انتقلوا للعيش في الجونة وشرم الشيخ للهروب من كورونا.