رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«خطة النواب»: الموازنة الجديدة طموحة رغم جائحة كورونا

ستوديو

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية، لم يكن لديه فكرة عن مشكلة الـ36 ألف معلم، لذا طلب يرجع لوزير التربية والتعليم لبحث المشكلة.


وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الموازنة العامة الجديدة بالرغم من جائحة كورونا إلا أنها موازنة طموحة، بها الكثير من البنود لصالح المواطن البسيط.


وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة: "زودنا مليار جنيه في بند العلاج على نفقة الدولة، لتصبح 8 مليارات جنيه بدلا من 7 مليارات، وزودنا 2 مليار في شراء أدوية ومستلزمات طبية، و500 مليون جنيه حافزا لمعلمين من رياض أطفال حتى 4 ابتدائي، و500 مليون جنيه حافزا لأعضاء هيئة التدريس والمراكز البحثية".


ولفت النائب ياسر عمر، إلى أن الصحة والتعليم والمراكز البحثية تستحوذ على 13.8% من الموازنة الجديدة.


كان الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد استعرض اليوم التقرير العام بشأن مشروع خطة السنة الرابعة 2021/2022 من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022) ومشروع الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021/2022.