رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ هندسة طرق: مصر صنعت حلولًا جذرية لأزمات النقل للأجيال القادمة

ستوديو

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة النقل والطرق، إن الدولة المصرية وضعت خطة متكاملة لرفع المعاناة المرورية عن المواطن، وقدمت حلولا جذرية متكاملة تأخذ في الاعتبار التوسعات المستقبلية، مردفا "حلول تخدم الأجيال المستقبلية".


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش في برنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل ما كان ينفذ في السابق لأزمات النقل كان مسكنات، أما الآن فنحن أمام حلول جريئة، واهتمام بتوفير محاور مرورية داخل المدن لتقليل التأخير نتيجة الزحام والضوضاء الناتجة عن الزحام.


وأردف: "نحن أمام رؤية جريئة ومتكاملة تزامنا مع ما يتم من تطوير محاور الطرق، وقانون البناء الموحد"، مشيرا إلى تزامن التطوير العمراني مع توفير شبكة طرق تربط المدن ببعضها، وتنهي فكرة "الجزر المنعزلة".


وتابع: "ما يحدث الآن تغيير الوجه الحضاري لبيئة عمرانية أفضل، والتطوير لا يتم فقط في مشروعات النقل، وإنما في مجتمعات عمرانية متكاملة".


ولفت إلى أن سرعة إنجاز الكباري وتطوير الطرق لأننا اكتسبنا خبرة، فما كان ينجز في عامين وثلاثة صار ينجز في عام، ولا ننسى الشكل الجمالي.


واستطرد: "يوجد مخطط نقل شامل، وتناغم بين أجهزة الدولة بالكامل، كل جهة تبني جزءا من الجدار، نكمل على مجهود بعضنا البعض ليتغير وجه القاهرة للأحسن، بمعدلات إنجاز عالية".