رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث أكاديمى يكشف آخر تطورات فيروس كورونا فى روسيا (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور إسلام غازي، باحث بالأكاديمية الروسية للعلوم، إن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في روسيا كانت متوقعة، حيث إن كثيرا من الأطباء والباحثين توقعوا هذه الزيادة خلال الموجة الثالثة.

 

وأضاف الدكتور إسلام غازي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن السبب في ذلك يعود إلى أن المواطنين في روسيا أصبحوا لا يهتمون بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وبدأوا يخففون من ارتداء الكمامة، وقد يكون هناك تطورات في الفيروس ولكن ذلك يحتاج إلى دراسة.

 

وأوضح أنه لم يتم تطعيم عدد المواطنين في روسيا إلا بنسبة 10%، لافتًا إلى أنه تم إجراء بعض القيود لمواجهة زيادة إصابات فيروس كورونا، حيث تم إعطاء إجازة حتى يوم 20 يونيو الجاري، وتخفيف العاملين بنسبة 30% خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

وأشار باحث بالأكاديمية الروسية للعلوم، إلى أنه تم فرض قيود على المطاعم والحدائق والمتنزهات والقاعات العامة، مناشدًا الجالية المصرية في روسيا بالابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامات.

 

وتابع: "الناس ملت من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، ولابد من إجراء تشديدات وقيود مرة أخرى على المواطنين لمواجهة الفيروس، وتشجيعهم على تناول اللقاح".