رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسى سابق: «بقالنا 10 سنين فى تفاوض.. والإثيوبيين بيضيعوا وقت» (فيديو)

ستوديو

قال السفير وائل نصر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بالدوحة الثلاثاء المقبل نأمل أن يخرج عنه أي بيان أو موقف حقيقي لتأييد مصر والسودان في موقفهما بشأن سد النهضة الإثيوبي.

 

وأشار السفير وائل نصر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أنه من المفترض خروج بيان ملزم من الاجتماع بشأن التعامل مع إثيوبيا مستقبلًا فيما يخص هذا الصراع بخصوص المياه.

 

وأضاف أن خطاب السفير سامح شكري وزير الخارجية إلى رئيس مجلس الأمن بالأمم المتحدة لشرح مستجدات سد النهضة الإثيوبي، يأتي في إطار استكمال الملف والصورة الكاملة من قبل مصر أمام العالم أجمع، معقبًا: "بقالنا 10 سنين في تفاوض والإثيوبيين بيضيعوا وقت".

 

ونوه مساعد وزير الخارجية الأسبق، بأن مصر نادت أكثر من مرة بالتعنت الإثيوبي الذي سيؤدي لعدم استقرار المنطقة الإفريقية لفترات طويلة، مؤكدًا أن مسألة المياه بالنسبة لمصر والسودان مسألة موت وحياة.

 

وتابع: "وفي حالة استمرار التعنت الإثيوبي والشعور بنقص المياه بصورة غير طبيعية في مصر والسودان، فإن الأمر لا يحتمل التفاوض على حصة أقل، خاصة أن الحصة التي تصل لمصر حتى الآن غير كافية من الأساس".