رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: 374 مليار جنيه استثمارات بالصعيد منذ تولى السيسى (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن محافظات الصعيد خلال الـ7 سنوات الماضية بلغت استثمارات الدولة المصرية بها 374 مليار جنيه، وهذا يعد رأس المال الاجتماعي لمحافظات الصعيد.

 

وأضاف الدكتور خالد قاسم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن محافظة بني سويف شهدت استثمارات بلغت 3 مليارات جنيه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في قطاعات البنية الأساسية في مناطق استثمارية وصناعية وطرق محلية وإنارة، وزيادة القدرة الاستيعابية لهذه المحافظة تجعلها جاذبة للاستثمارات.

 

وأوضح أن هذا الأمر يعزز من الصناعات الصغيرة والمتوسطة المغذية للصناعات الكبرى، والافتتاحات الخاصة بمنظومة النظافة الجديدة من محطة وسيطة في مركز ناصر إلى مدفن صحي آمن بمواصفات عالمية في سنور، بالإضافة إلى تبطين الترع في قرية الحمام، وغيرها من المشروعات، وأيضًا مشروعات كبرى في مجال زيادة الطاقة التعليمية من خلال إنشاء 3 مجمعات علمية كبرى، و12 وحدة محلية قروية و54 قرية رئيسة بخلاف الكفور والنجوع والتوابع سوف تستفيد من مبادرة "حياة كريمة".

 

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن هناك 700 ألف مواطن بالقطاع الريفي في هذين المركزين يستفيدون من هذه الخدمات بشكل كامل في مشروعات الصرف الصحي والغاز الطبيعي والاتصالات وهو ما يجعل بني سويف جاذبة للمشروعات وجاذبة لأبنائها الموجودين فيها.