رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: تحسين معيشة المواطن هو الهدف الرئيسى للإصلاح الاقتصادى

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد الشوادفي الخبير الاقتصادي، إنه عندما حدث طفرة وتوازن طبيعي في الموازنة العامة، وحقق البرنامج الاقتصادي نجاحه، استطاعت الدولة أن توفر هذه النسبة التي أعلنها وزير المالية 30.6% لتوجهها لتحسين معيشة المواطن.

وأضاف الشوادفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة وجهت أيضا 27.3% لبناء الإنسان، وهو أحد المحاور الأسياسية التي تركز عليها الدولة ابتداء من 2016، ويتمثل بناء الإنسان في تحسين التعليم والتدريب والصحة والحالة الاجتماعية، وتطوير شبكة اتصالات قوية وتعليم وتدريب الموظفين، وخلق برامج تنموية.

وأردف الشوادفي: "اليوم نجني ثمار الإصلاح الاقتصادي"، لافتا إلى أن الجهاز الإداري للدولة كان أحد المعوقات للتنمية، ومن هنا اتخذت الدولة قرار ميكنة العمل، وإعادة سياسات وإجراءات واختيار قيادات وتقديم حوافز ومكافآت لبعض الموظفين، ووضع برامج البنية التحتية التي تتم في كل مؤسسات الدولة حتى ترفع أداء كل الخدمات، سواء في المرور أو الضرائب أو التعليم.

وختم الشوادفي: "رفع مستوى التنمية ورفع الخدمات للمواطن هو هدف الإصلاح الاقتصادي الرئيسي، فنحن لا نهتم بمعدل النمو فقط، وإنما تحقيق الرضا للمواطن المصري باعتباره الغاية النهائية لجهود التنمية".