رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مش هتجوع أبدا".. طبيب بجامعة هارفارد يعلن تفاصيل دواء التخسيس السحرى

ستوديو

قال الدكتور أسامة حمدي أستاذ أمراض الباطنة بجامعة هارفارد الامريكية، إن السمنة مرض، وتبدأ من مراكز في المخ، موضحا أنه إذا تم قفل بعض مراكز الشبع من الممكن أن يتم إنتاج دواء للتخسيس، وهذا ما حدث وقد وافقت هيئة الدواء الأمريكية عليه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، مساء اليوم، أنه يجب مساعدة مريض السمنة، والبداية من المخ ليست من المعدة، مشيرا إلى أن 30 بالمائة من الأشخاص لديهم تغير جيني معين وهم غالبا لديهم سمنة شديدة وسكر.

وتابع حمدي، أن الأبحاث بينت أن متوسط نزول الوزن 15 بالمائة في 68 أسبوعا باستخدام الدواء الذي تم الموافقة عليه من هيئة الدواء الأمريكية، مشيرا إلى أن هيئة الدواء حددت اسم دواء لمرضى السكر وآخر لباقي الأشخاص.

وأكد، أن دواء التخسيس المذكور عبارة عن جرعة "حقنة" كل أسبوع، مشددا على أن الإشراف الطبي ضروري لأي دواء، والذي سيأخذ الجرعات سيشعر أن رغبته بالأكل منخفضة ولن يشعر بالجوع مطلقا.

وتابع أستاذ أمراض الباطنة، أن هذا الدواء سوف يتوافر في أمريكا خلال شهر، وسوف يتم تسعيره على حسب كل دولة.

ومن جهة أخرى، طالب المواطنين بأخذ أي فاكسين متوافر لأنه يقلل خطورة الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن أكثر من 50 بالمائة من الشعب الأمريكي تم تطعيمه وسيتم الرجوع بشكل كامل للعمل الشهر المقبل.