رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: خطاب سامح شكرى لمجلس الأمن بمثابة رسالة تحذيرية

ستوديو

علق الإعلامي نشأت الديهي، على خطاب سامح شكري، وزير الخارجية، لمجلس الأمن بأمريكا حول أزمة سد النهضة، مؤكدًا أن دور المجلس هو منع الحروب والنزاعات وهذا الخطاب يمثل إنذارا للمجلس.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية ten"، أن الخطاب يمثل تحذيرا للمجلس بأن ما يحدث في سد النهضة بإثيوبيا سيؤدي لنزاع وحروب وأن المنطقة كلها ستكون في حالة عدم استقرار، وهو نفس التحذير الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل ذلك.

وأكد أن ما قام به وزير الخارجية، يعد إحدى الخطوات المحسوبة والمرسومة وفقًا لخطط الدولة وتحركاتها.

وأوضح أن كل وزراء خارجية الدول العربية على موعد لاجتماع غير عادي في الدوحة لبحث قضية سد النهضة ويعقد بناء على طلب مصر والسودان، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد وجه خطابًا إلى رئيس مجلس الأمن بالأمم المتحدة لشرح مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، وكشف للمجتمع الدولي عن حقيقة المواقف الإثيوبية المتعنتة التي أفشلت المساعي المبذولة من أجل التوصل لاتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونًا حول سد النهضة في إطار المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الإفريقي.

وأكد وزير الخارجية أنه تم إيداع ملف متكامل لدى مجلس الأمن حول قضية سد النهضة ورؤية مصر إزائها ليكون بمثابة مرجع للمجتمع الدولي حول هذا الموضوع.