رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى يحذر من الانسياق وراء الشائعات حول أزمة سد النهضة

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدولة المصرية تتحرك يمينًا ويسارًا لحل أزمة سد النهضة، محذرًا من الانسياق وراء الشائعات.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية ten" أن كل شيء له وقته وله ترتيبه، وأن الدولة تتولى المسئولية وتعمل بشكل مستمر لحل الأزمة والأمور تسير وفق ما هو مخطط وما هو مطلوب.

وأوضح أن القانون الدولي ينص على أن لكل مواطن ألف متر مكعب من المياه كل عام، وطبقًا للحصة التي تحصل عليها مصر فإن نسبة كل فرد من المائة مليون هي 500 متر مكعب سنويًا أي أن الفرد لا يصل للنسبة الدولية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعلم ما يجول في خاطر كل فرد من تساؤلات حول أزمة سد النهضة ولديها الحلول والبدائل التي تؤمن بها المياه ولهذا السبب يطلق عليها أمن مائي.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد وجه خطابًا إلى رئيس مجلس الأمن بالأمم المتحدة لشرح مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، وكشف للمجتمع الدولي عن حقيقة المواقف الإثيوبية المتعنتة التي أفشلت المساعي المبذولة من أجل التوصل لاتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونًا حول سد النهضة في إطار المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الإفريقي.

وأكد وزير الخارجية أنه تم إيداع ملف متكامل لدى مجلس الأمن حول قضية سد النهضة ورؤية مصر إزائها ليكون بمثابة مرجع للمجتمع الدولي حول هذا الموضوع.