رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السفير جمال بيومى يكشف تفاصيل لقاء السيسى وبن سلمان

ستوديو
طباعة

كشف السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أبرز الملفات في لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فى شرم الشيخ اليوم.

وقال السفير جمال بيومي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية extra news، إن أبرز هذه الملفات هى المشكلة الفلسطينية والتدخل المصري لوقف القتال والسعي لحل المشكلة، بالإضافة إلى تمويل إعمار غزة، قضية سوريا وليبيا وما فيهما من مشاكل، مشكلة اليمن والذي يمثل معبر للاعتداء على الأراضي السعودية، التدريب المشترك للقوات المسلحة للبلدين، محاربة الإرهاب وكل أشكال الجريمة المنظمة مثل غسل الأموال وتجارة المخدرات والهجرة غير المشروعة".

وتابع: "لدينا أكبر جالية لمصر في الخارج تتواجد على أرض السعودية وتسهم في النمو الاقتصادي لهذا البلد، وكثيراً ما نطالب بزيادة هذه الجالية".

وأردف: "بالإضافة إلى المشاكل على المستوى العالمي حيث يتوازى مع هذا الاجتماع قمة الدول السبعة الأكبر في العالم بلندن،  ومثل هذه المشاورات لا بد أن تتم متابعتها حيث تمثل مجلس إدارة العالم وكل ما يصدر عنها لا بد أن يتابع من جانبنا، كما ينبغي أن تكون لدينا رسائل لكل زعماء هذه الدول لكي يضعوا في الاعتبار مصالحنا التي تربط مصر والسعودية والعالم العربي".

إرسل لصديق

التعليقات