رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشاري يُحذر من نظام الكيتو دايت: "اللي اخترعه مات بسكتة قلبية"

ستوديو

قال الدكتور محمد رحيم، خبير التغذية العلاجية، إن خفض الوزن أو إزالة السمنة الموضعية، من الممكن أن يحدث في مدة لا تتراوح 4 أسابيع.

وحذر "رحيم"، خلال حواره مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، من اتباع نظام الكيتو دايت، مشيرًا إلى أن  الشخص الذي اخترع هذا النظام مات بسكتة قلبية منذ 20 عامًا، ومعظم من يهتم بهذا النظام هو شخص مهتم بمجال كمال الأجسام. 


ولفت إلى أن نظام الكيتو يعتمد على التوت البري، وهو صحي جدًا، ولكنه غير متوفر باستمرار، خلاف أن سعره مرتفع.

وجبة غير تقليدية للإفطار لخفض الوزن

كما كشف خبير التغذية العلاجية عن وجبة بديلة لوجبة الفطار التقليدية، تساعد على خفض الوزن، وتقلل الشهية إلى حد كبير، قائلًا: "هناك وجبة مشبعة جدًا بديلة لوجبة الفطار العادية، وتتمثل في موزة مع 200 ملي عصير برتقال، مع معلقتين شوفان، وملعقة عسل نحل، وفي حال الإصابة بالسكر من الممكن استخدام السكر الدايت، وضرب هذه المكونات في الخلاط وتناولها". 

وأشار إلى أن تناول هذه الوجبة يؤدي إلى الشعور بالشبع لمدة 5 ساعات ومفيدة جدًا، معقبًا: "لو إنت طالب مش هتقدر تاكل حاجة لمدة كبيرة بعد هذه الوجبة".

فوائد تناول الخرشوف

وقال الدكتور محمد رحيم، خبير التغذية العلاجية، إن الخرشوف يصرف الدهون من الجسم بسرعة شديدة، وتظهر النتيجة في عدة أيام بدلًا من أسابيع، كما أن الخرشوف يعمل على شد الجلد،  وهذا الأمر لا يتوفر في الكثير من المواد.