رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأشغال الفلسطينية»: المعدات المصرية خففت عن كاهل أهل غزة جهدًا كبيرًا

ستوديو

قال عماد حمادة، القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال الفلسطينية، إن مصر وقفت وقفة رائعة ومميزة بجابن الشعب الفلسطيين في العدوان الأخير عليه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مؤكدًا أن هذا الموقف ليس غريبًا على مصر كونها المبادرة دائمًا.

 

وأضاف عماد حمادة، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة مصر الأولى، أن الدمار الهائل الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في الهجمة الأخيرة على قطاع غزة لم يسبق له مثيل، ولذلك كانت هذه الحرب مميزة وسريعة وكثيفة وأنتجت دمارًا كبيرًا في البنية التحتية والاقتصادية، وهو ما خلف مبانى كثيرة هدمت بالكامل ثم هُجر ما يقارب 2200 عائلة دون مأوى بعدما هدمت وحداتهم السكنية تماما.

 

وتابع: "الدمار الكبير يحتاج إلى تدخل عاجل وسريع من أجل إزالته وتهيئة الأماكن لإعادة الإعمار، وكانت المبادرة سريعة من قبل الرئيس السيسي خلال أيام الحرب وكانت مصر هي أول دولة تدخل معداتها الهندسية إلى قطاع غزة لإزالة الركام البالغ 250 ألف طن".

 

وأكد القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال الفلسطينية، أن المعدات المصرية خففت عن كاهل أهل غزة وفلسطيني جهدًا كبيرًا، لأن المعدات الفلسطينية متهالكة وليست بالعدد المطلوب، كما أنها في حاجة إلى صيانة وتجديد، معقبًا: "نسقنا مع مصر بشأن المعدات التي تلزم لإزالة الركام، وتجاوبت بسرعة معنا، وننتظر دخول معدات ثقيلة في أكثر من موقع".