رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة الفلسطينية»: الاحتلال استهدف المخبر المركزى الخاص بفحوصات كورونا

ستوديو
طباعة

قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مارس سياسة مثلث الموت من خلال استهداف المدنيين العزل، وإعاقة عمل الطواقم الطبية، وعدم إفساح المجال أمام القوافل الإغاثية أو خروج مرضى وجرحى قطاع غزة، واستهدف المنظومة الصحية بشكل مركز للمنظومة الصحية، حيث استهدفت قرابة 84 مؤسسة صحية سواء حكومية أو أهلية أو خاصة وتقدر خسائرها بنحو 4.2 مليون دولار.

 

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، أن الاحتلال الإسرائيلي كان يمعن تمامًا ويتعمد باستهداف المنظومة الصحية خلال الحصار، لافتًا إلى أن الاحتلال استهدف مبنى وزارة الصحة ومبنى عيادة الرمال التي تشكل نقطة الارتكاز الأولى لعمل المنظومة الخاصة بالرعاية الأولية وتضم في جنباتها المختبر المركزي الخاص بفحص فيروسات كورونا والفيروسات الأخرى.

 

وأشار إلى أن هذا العدوان أدى إلى تشريد أكثر من 120 ألف مواطن منهم 52 ألف مواطن لجأوا إلى مراكز الإيواء في مدارس قطاع غزة في ظروف غير صحية وإنسانية، وهو ما شكل خطورة بالغة على قطاع غزة.

 

ونوه بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بشكل مركز الأحياء السكنية وكان ليس بمقدور الطواقم الطبية الوصول إلى المصابين بفيروس كورونا لمتابعتهم منزليًا وبقيت المتابعة فقط في مستشفى غزة الأوروبي وأقسام كورونا المنتشرة في قطاع غزة".

إرسل لصديق

التعليقات