رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شكرًا يا سيسى".. العمال المصريون: نشعر بالفخر والسعادة لمساعدة أهالى غزة

ستوديو

أعرب العمال المصريون عن سعادتهم، لمشاركتهم في أعمال رفع الأنقاض في غزة جراء القصف الإسرائيلي استعدادًا لإعادة الإعمار.

وقال أحد العمال خلال تصريحات لـ"إكسترا نيوز": "نشكر الرئيس السيسي أنه فتح لنا المعبر لنعمر غزة، أهالي غزة رحبوا بينا بالورود وهتفوا تحيا مصر".

وأضاف آخر: "مبسوطين إننا شغالين في غزة، والأهالي قابلونا بكل حب، ومشاركتنا في الإعمار فخر لينا".

وقال المهندس إسلام أبورية، مهندس بإحدى الشركات العاملة بغزة: "سعداء بمساعدة إخوتنا الفلسطينيين بعد توجيهات الرئيس".     

ونجحت مصر في التوصل لوقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل، ودخل الاتفاق حيّز التنفيذ فجر الجمعة 20 مايو الماضي، بعد 11 يومًا من القصف أدت إلى مقتل 240 شخصًا معظمهم في غزة.

 

وأعلنت مصر فور وقف إطلاق النار عن مبادرة إعمار غزة، وأنها ستساهم بـ500 مليون دولار، كما أعلنت عن استعداد الشركات المصرية لتولي أعمال الإعمار.

 

وفور وقف إطلاق النار فتحت مصر جسرًا بريًا لإرسال المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة، حيث أرسلت مصر في اليوم الأول 130 شاحنة تحمل مساعدات طبية وغذائية ووقود لغزة، وتواصل إرسال المساعدات المصرية لقطاع غزة حتى وصلت لـ 375 شاحنة.

 

وفي نهاية مايو، زار وفد أمني مصري غزة والتقى قادة حماس وقادة الفصائل الفلسطينية، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، وبحث عدد من الملفات الفلسطينية منها ملف إعادة إعمار غزة وملف الأسرى والمصالحة الفلسطينية.

 

وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأت المعدات الهندسية المصرية الجمعة الماضية، عبور منفذ رفح البري إلى قطاع غزة، لبدء أعمال رفع الأنقاض التي خلفتها الحرب.