رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 مليارات جنيه لمشروعات التحول الرقمى بالتعليم العالى (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "7 مليارات جنيه لمشروعات التحول الرقمي بالتعليم العالي". 

وتابع: "7 مليارات جنيه إجمالي ما تم تخصيصه لمشروعات التحول الرقمي بالتعليم العالي، حيث حظي هذا القطاع باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات السبع الماضية". 

وقطعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شوطًا كبيرًا نحو التحول من النظم التقليدية إلى النموذج القائم على التحول الرقمي الشامل تنفيذًا لرؤية مصر 2030 لبناء مصر الرقمية وتحسين أداء الخدمات الإلكترونية بالوزارة والجهات التابعة لها لتطوير البنية التحتية والمعلوماتية بالجامعات الحكومية والجامعات التكنولوجية والمعاهد الفنية والمراكز البحثية والمستشفيات الجامعية.

وتبنت الوزارة عدة مشروعات في مجال التحول الرقمي منها إطلاق بوابة المعلومات الجغرافية لوزارة التعليم العالي وتفعيل منظومة الشكاوي الإلكترونية للمواطنين ومنظومة التعلم وااختبارات الإلكترونية بالجامعات ومنظومة الدفع الإلكتروني للخدمات المختلفة بالجامعات. 

وتم تفعيل التعلم عن بعد للتغلب على جائحة كورونا، حيث تم توظيف المنصات على الإنترنت وأنظمة إدارة التعلم جنبًا إلى جنب مع بنك المعرفة المصري على نطاق واسع، وذلك بالإضافة إلى تقديم المركز الوطني للتعلم الإلكتروني أكثر من 700 دورة تدربية وورش عمل لتعزيز مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس.