رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الطب الوقائي» يعلن بدء انحسار موجة كورونا الثالثة

ستوديو

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالصحة، إن الاستثمار في مجال الصحة، واهتمام القيادة السياسية بالبنية الأساسية الصحية، ساعد كثيرًا في تخطي أزمة فيروس كورونا.

وأضاف خلال مدخلة عبر تطبيق "زووم"، مع برنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع برنامج  فضائية "النهار": "بدأنا في انحسار الموجة الثالثة بفضل جهود الدولة ووعي المواطنين 821 حالة والأعداد بدأت تنخفض، وفي انحسار الموجة الثالثة ونطالب بالاستمرار في الالتزام بالضوابط الاحترازية ونناشد المواطنين الحصول على اللقاح للعودة للحياة الطبيعية".

وتابع: "التخوف من اللقاحات كان في كل دول العالم فالخوف شيء مبرر لكل ما هو جديد، و اللقاحات موثقة من منظمة الصحة العالمية والجهات المرجعية وكل التطعيمات آمنة وكل الذين تم تطعيمهم بصحة جيدة واللقاحات في مصر تخضع للفحص قبل طرحها"، مشيرًا إلى أنه الآن يوجد إقبال على اللقاحات وبعض الدول عادت لحياتها الطبيعية وفتح الأنشطة فاللقاح هو طوق النجاة والأمل.

وعن الفطر الأسود، قال: "موجود في الدنيا وقديمًا اكتشف عام 1876 وأول بحث عنه كان عام 1885 على يد طبيب ألماني وهو موجود والناس تتعايش معه، والميكروب لا يسبب أي عدوى لأي شخص لديه مناعة و شبه مناعة لكن فقد المناعة يؤثر عليه كمرضى الايدز والسرطانات".