رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

7 سنوات من التطوير.. إنجاز غير مسبوق فى التعليم العالى (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "7 سنوات من التطوير.. إنجاز غير مسبوق في التعليم العالي".

وحظى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات السبع الماضية وأدى ذلك إلى تطور كمي وكيفي غير مسبوق في هذا القطاع، بالمقارنة بوضع ما قبل عام 2014 وما أصبح عليه في عام 2014، فقد زادت عدد الجامعات الحكومية حاليًا ليصبح 27 جامعة بدلًا من 23 جامعة. 

وارتفع عدد الكليات بالجامعات الحكومية إلى 494 بدلًا من 392 كلية وزاد عدد البرامج الدراسية الجديدة بالجامعات الحكومية ليصبح 188 برنامجًا بدلًا من 118 برنامجًا، كما تضاعف عدد الجامعات الخاصة والأهلية ليصبح 36 جامعة بدلًا من 18 جامعة. 

كما تضاعفت عدد كليات الجامعات الخاصة ليصبح 264 كلية بدلًا من 132 كلية وبلغ عدد الكليات التكنولوجية 8 كليات تضم 47 معهدًا تكنولوجيًا، كذلك تم إنشاء 4 جامعات أهلية دولية لأول مرة في مصر وبدأت الدراسة في 3 جامعات أهلية فعليًا هي الجلالة والملك سلمان الدولية والعلمين الدولية بجانب جامعة المنصورة الجديدة الدولية للعلوم و التكنولوجيا المقرر بدء الدراسة بها خلال العام الجامعي المقبل.