رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد منار: صناعة الطيران توقفت تمامًا بسبب أزمة كورونا

محمد منر وزير الطيران
محمد منر وزير الطيران المدني

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إننا نقوم بتدريب شركات الضيافة داخل مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، ولدينا أكبر كفاءات من مهندسي الطيارات على مستوى العالم داخل مصر للطيران.


وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أننا حصلنا على جائزة أفضل أكاديمية تدريب على مستوى إفريقيا وجميع الاعتمادات الدولية حصلنا عليها، منوها إلى أن نسبة الحوادث لدى مصر للطيران ضعيفة جدًا.


وتابع: "بدأنا في تطوير عمليات التدريب الفترة الأخيرة في ظل جائحة كورونا، ونهتم بصفة مستمرة بتدريب العنصر البشري"، لافتا إلى أن طاقم الطيرات يتعرض لكشف طبي كل سنة، مشددا على أن الكشف الطبي لا يحتوى على أي نوع من أنواع المجاملة "دي أرواح ناس".


وأوضح، أن هناك كشف مخدرات عشوائيا لكل العاملين في مصر للطيران بصفة دورية ومفاجئة، ومن يثبت إيجابية عينته يتم رفده فورًا.


ولفت وزير الطيران، إلى أنه يتم عمل طيران تمثيلي للطيارين لرفع كفاءتهم بسبب قلة الرحلات الفترة الأخيرة بسبب كورونا، لرفع مستوى تدريبهم، بالإضافة إلى أن الطيار يتعرض لاختبارات في أي وقت مفاجئ للتأكد من المستوى الفعلي له.


وأكد أن صناعة الطيران توقفت تماما بسبب أزمة كورونا، لأن أغلب دول العالم أغلقت مجالها الجوي، منوها إلى أن قطاع الطيران تضرر كثيرا بسبب كورونا.


ونوه بأن الطيار سفير لبلده في أي مكان في الخارج، ولا بد أن يكون في أحسن مظهر، نافيا امتلاك الطيار أي مميزات جمركية، ويتعرض في أي مكان للتفتيش الجمركي.