رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل سياسي: الشارع التونسي يطالب بخلع رئيس حزب النهضة

ستوديو



كشف المحلل السياسي التونسي سالم الغزال، اليوم الأحد، عن وجود موجة غضب واسعة في الشارع التونسي بسبب تغول وهيمنة حزب النهضة الإخواني على سياسات الدولة.

وأكد الغزال، في مداخلة على قناة "العربية"، أن الشارع التونسي يطالب بخلع رئيس حزب النهضة الإخوانية ورئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي وحكومة هشام المشيشي.

وأشار إلى أن المظاهرات انطلقت، أمس السبت، في ضاحية باردو بالعاصمة التونسية، واتجهت نحو مقر المؤسسة التشريعية بالمنطقة نفسها، تحت شعار "تحرير البرلمان من ديكتاتورية الإخوان، وسط تدخل من قوات الأمن لمنع تجمع المحتجين.

وكانت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر أعلنت، السبت، الدخول في اعتصام مفتوح حتى تحرير البرلمان من سيطرة جماعة الإخوان، موضحة أن الإعلان جاء بعد اندلاع مناوشات بين الأمن التونسي ومتظاهرين، وذلك بعد انطلاق مسيرة مطالبة بتحرير البرلمان من سيطرة الإخوان، في حين أطلق المتظاهرون شعار "يسقط يسقط حكم المرشد"، في إشارة إلى مرشد جماعة الإخوان.

ما زالت هيمنة تنظيم الإخوان على البرلمان تثير غضب التونسيين، الذين خرجوا في مسيرة شعبية كبيرة تطالب برحيل الإخوان، بحسب قناة "مداد نيوز".

المتظاهرون خرجوا في مسيرة دعت إليها رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، رفضا لديكتاتورية تنظيم الإخوان وزعيمه راشد الغنوشي.

ورفعوا شعارات تندد بتغوّل الغنوشي وتحالفه البرلماني على قرارات البرلمان، المتظاهرون هتفوا مطالبين بإسقاط "حكم المرشد".