رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفلسطينيون يشكرون مصر قيادة وشعبًا لدعم عملية إعادة إعمار غزة (فيديو)

ستوديو

وجه الشعب الفلسطيني، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولشعب مصر على المساهمة في إزالة آثار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال عدد من الفلسطينين لكاميرا إكسترا نيوز: "شكرًا يا سيسي، شكرًا للمصريين على دعمهم لقطاع غزة، وإرسال المعدات والمساعدة في ما هدمه اليهود، نشكر الرئيس السيسي والشعب المصري، ها نحن نشاهد مصر قول وفعل وتنفذ وعدها، المعدات المصري دخلت غزة".

وبدأت المعدات المصرية أعمالها في إزالة آثار البيوت المهدمة التي قصفها العدوان الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة، وأعرب القادة الفلسطنيون عن بالغ تقديرهم وشكرهم للرئيس السيسي.

 ونجحت مصر في التوصل لوقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل، ودخل الاتفاق حيّز التنفيذ فجر الجمعة 20 مايو الماضي، بعد 11 يومًا من القصف أدت إلى مقتل 240 شخصاً معظمهم في غزة.

وأعلنت مصر فور وقف إطلاق النار عن مبادرة إعمار غزة، وأنها ستساهم بـ500 مليون دولار، كما أعلنت عن استعداد الشركات المصرية في تولي أعمال الإعمار. 

وفور وقف إطلاق النار فتحت مر جسرا بريا لإرسال المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة، حيث أرسلت مصر في اليوم الأول 130 شاحنة تحمل مساعدات طبية وغذائية ووقود لغزة، وتواصلت إرسال المساعدات المصرية لقطاع غزة. 

وفي نهاية مايو زار وفد أمني مصري غزة والتقى بقادة حماس وقادة الفصائل الفلسطينية، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، وبحث عدد من الملفات الفلسطينية منها ملف إعادة إعمار غزة وملف الأسرى والمصصالحة الفلسطينية. 

وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأت المعدات الهندسية المصرية أمس الجمعة، عبور منفذ رفح البري إلى قطاع غزة، لبدء أعمال رفع الأنقاض التي خلفتها الحرب.