رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بورسعيد: إنشاء الوحدات السكنية بجوار المناطق الصناعية لهذا السبب

ستوديو

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المناطق العشوائية التي كانت موجودة في المحافظة قديمًا كانت سببًا في عزوف وخوف المواطنين والسائحين عن زيارة المدينة، موضحًا أنه تم إنشاء مشروع النورس الجديد بإجمالي 44 عمارة في أقل من عام ونصف العام.

 

وأضاف "الغضبان"، خلال لقائه ببرنامج "مصر بتبني" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم إنشاء الوحدات السكنية بجوار المناطق الصناعية، وذلك من أجل توفير فرص العمل للمواطنين، مؤكدًا أن المحافظة أصبحت أول محافظة مصرية خالية من العشوائيات، ولهذا قمنا بتوفير برامج تنموية من أجل توعية المواطنين بأهمية السلوك الحضاري.

 

وأشار إلى أن المحافظة بدأت في التعاون مع منظمات المجتمع المدني من أجل نشر فكرة السلوك الحضاري، بالإضافة إلى توفير برامج من أجل تعليم الحرف اليدوية للشباب، موضحًا أن المحافظة تعمل على تغيير الأسواق العشوائية بالمحافظة، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة إنشاء أسواق حضارية.

 

وشدد محافظ بورسعيد على أن المحافظة الآن لا تسمح بوجود مبان عشوائية، منوهًا بأن الرئيس السيسي وجه بضرورة إنشاء مدن سكنية على أعلى مستوى في مدينة سميراميس من أجل استيعاب الكثافة السكانية.