رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز» ترصد مواصلة المعدات المصرية إزالة الأنقاض بقطاع غزة

ستوديو

تتابع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، رصد مواصلة المعدات المصرية إزالة الأنقاض، وركام المنازل بقطاع غزة تمهيدًا لإعادة الإعمار.

وذكر مراسل إكسترا نيوز، أنه منذ الصباح الباكر والمعدات المتخصصة تواصل عملها لليوم الثاني على التوالي، منوها أن الكاميرا ترصد أحد مباني الحكومة الفلسطينية والذي يتبع وزارة العمل الفلسطينية، والذي طاله القصف الإسرائيلي.

وأوضح، أن القصف أصاب المبنى جزئيا، وأحدث فجوة في الأرض عمقها 3 أمتار، وكان لزاما على المعدات المصرية أن تقوم بالتدخل لرفع الأنقاض وإزالة الجزء المتضرر من المبني حتى لا يسقط على المباني المجاورة أو المواطنين.

ولفت، إلى أن الحفار المسمى بـ"الشاكوش" يقوم حاليا بتكسير السقف العلوي وإزالته بشكل كامل ليسقط أرضا، وتستعد المعدات الأخرى للتدخل لرفع الأنقاض.

وأشار، إلى أنه جاري العمل في 10 مواقع أخرى على التوازي مع هذا المبنى، منوها أن المعدات المصرية تقوم بهدم الأجزاء المتضررة وتقوم برفع الأنقاض استعدادا لإعادة الإعمار.

وعن رد فعل الشعب الفلسطيني على دخول المعدات المصرية، قال إن هناك ترحيب كبير جدا من الفلسطينيين، واستقبار حار جدا، وتجمعوا حول المعدات والتقطوا الصور التذكارية ورفعوا الأعلام المصرية، ورددوا "تحيا مصر".

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في غزة، أمس الجمعة، أعلنت عن بدء إزالة الأنقاض والركام الناتج عن موجة التوتر الأخيرة مع إسرائيل بدعم مصري لبدء إعادة الإعمار.

ووصلت نحو 50 شاحنة دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح للمساعدة في عملية إزالة الأنقاض والركام والمباني الخطرة والآيلة للسقوط.

وقدرت أوساط محلية في غزة الركام الناتج عن عمليات التدمير للأبراج والبنايات السكنية والمقرات العامة بأكثر من 300 ألف طن، ويتوقع إزالته في عملية قد تستغرق عدة أسابيع.