رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 سنوات من الإنجازات.. طفرة إنشائية في عهد الرئيس السيسى

ستوديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد والإعلامية دينا شرف، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «7 سنوات من الإنجاز.. طفرة إنشائية في عهد الرئيس السيسي».

7 سنوات من الإنجازات يشهدها قطاع الإسكان والمرافق والمجتمعات الجديدة في عهد الرئيس السيسي، آخرها بدء تسكين مدن الجيل الرابع والاستعداد لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وقطعت الدولة خطوات كبيرة في مشروعات الإسكان الاجتماعي لشريحة الشباب ومحدودي الدخل.

وتم الانتهاء من تنفيذ 414 ألف وحدة سكنية بتكلفة قدرها 51 مليار جنيه بنسبة 38% في المحافظات، وجارٍ تنفيذ 194 ألف وحدة بتكلفة قدرها 37 مليار جنيه، وفي مشروع دار مصر للإسكان المتوسط تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 41 ألف وحدة بتكلفة قدرها 13 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 15480 وحدة أخرى بتكلفة قدرها 4.6 مليار جنيه.

واقتحمت الدولة المصرية ملفًا شائكًا عانت منه لعشرات السنوات، وهو ملف تطوير المناطق العشوائية والمناطق غير الآمنة والمناطق غير المخططة من أجل توفير حياة كريمة للأهالي، حيث جرى تنفيذ أكثر من 165 ألف وحدة في 298 منطقة تم تطويرها بتكلفة 41 مليار جنيه، كما تم تطوير 53 منطقة غير مخططة، وجارٍ تطوير 17 منطقة أخرى بتكلفة إجمالية قدرها 318 مليار جنيه.