رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بالشيوخ: السيسي يضع تنمية سيناء على رأس أولوياته منذ 2014

ستوديو

قال اللواء أيمن عبدالمحسن عضو مجلس الشيوخ عن «حماة الوطن»، إن الجهود التي بذلت في أزمة السفينة «إيفر جيفن» وموكب المومياوات الملكية، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، جميعها أشياء تدعو إلى الفخر والاعتزاز بالقيادة المصرية الحكيمة منذ تولي السلطة.

 

وأضاف اللواء أيمن عبد المحسن عبر مداخلة هاتفية على فضائية "TeN"، اليوم، أن الرئيس السيسي منذ تولي الحكم في يونيو 2014 وهو يضع تنمية سيناء على رأس أولوياته، وقام بعمل مئات المشروعات القومية الكبرى في مختلف المجالات، إلى جانب توفير العديد من فرص العمل لأهالي سيناء، وبلغت تكلفتها 600 مليار دولار.

وأوضح أن الأمن القومي المصري لا يقدر بمال، حيث إن الدولة تضع الاستراتيجية الشاملة في سيناء بجانب العمليات الشاملة التي كان آخرها في فبراير الماضي، لافتًا إلى أن المشروعات الكبرى التي تمت في سيناء شملت الإسكان والطرق والمطارات والزراعة والمنشآت الصحية والتعليمية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ عن حماة الوطن، أن الدولة المصرية اتجهت لإنشاء مدن جديدة في سيناء، منها مدينة رفح الجديدة بقيمة 2 مليار جنيه، ومدينة بئر العبد الجديدة، ومنطقة السبيل، إلى جانب التجمعات العمرانية في شمال ووسط سيناء.