رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير إماراتي: شراكة إستراتيجية مع الصين بالقطاعات الحيوية والمستقبلية

ستوديو

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالامارات، أن اختيار الإمارات لتكون ضيف شرف  في "منتدى بوجيانغ للابتكار" المنعقد في مدينة بوجيانغ الصينية من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا في الصين والحكومة المحلية لشنغهاي يمثّل دليلاً على عمق الشراكة الاستراتيجية وقوة العلاقة بين البلدين.

وأعرب " الجابر" خلال تصريحات تليفزيونية ،  عن اعتزازه بالمستوى الذي وصلته العلاقات بين البلدين الصديقين، والتطلع المشترك إلى تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والثقافة، خاصةً وأن البلدين يتشاركان النظر إلى الابتكار باعتباره أحد العناصر الرئيسية المحركة للتقدم والازدهار.

وتابع : "يتغيّر العالم اليوم بسرعة غير مسبوقة مع تطور التقنيات التي تبدل طرق الحياة والعمل، وأصبح بناء بيئة محفزّة للابتكار ضرورةً حتمية أمام الدول الساعية للمنافسة وتحقيق النجاح الاقتصادي وأهدافها الوطنية ، ونظراً لأهمية اجتماع العقول والمواهب القادرة على تحقيق الابتكار، حرصنا على رعاية بيئة حاضنة ومحفزة للنمو والابتكار نسعى إلى تجسيدها.

وشدد "وزير الصناعة الاماراتي " على الأهمية التي توليها دولة الإمارات من خلال الرؤية السياسية للشراكات الدولية في خلال تحقيق الأهداف المشتركة، معتبراً أن الشراكة بين الإمارات والصين تمثّل نموذجاً عالمياً على هذا الصعيد، وقد تجلّت بشكل ناجح من خلال التعاون في مواجهة جائحة كوفيد-19.

وأوضح "الجابر" أن الصين طورت لقاحاً في وقت قياسي وقامت الإمارات بتوزيعه على السكان على نطاق واسع وسجلت نجاحاً كبيراً يتمثّل في الوصول إلى أعلى معدل تلقيح في العالم ، مشيرا الى أن روح التعاون تساعد في مواجهة تحديات عالمية أخرى مثل العمل المناخي، لافتا إلى التعاون بين الإمارات والصين في مجال الطاقة الشمسية والذي أثمر عن إنشاء أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم .