رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كاتب صحفى: نقل التجربة المصرية فى تطوير العشوائيات لدول كثيرة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي محمد أمين، إن كل ما تم على أرض الدولة المصرية من مشروعات كان الهدف الأساسي فيها هو المواطن المصري، وهو رقم واحد في رؤية الدولة.

وأضاف خلال مداخلة فيديو لبرنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن أهم المشروعات التي اهتمت بها الدولة على مدار سبع سنوات ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، تطوير العشوائيات، والقطاع الصحي، ومشروع حياة كريمة، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى التي شملت تطوير قطاعات الطرق، وكل مشروع من المشروعات التي تم تنفيذها استطاع أن يزيد من فرص العمل ويزيد من دخل الأسرة، وبناء عليه رفع مستوى معيشة الأسرة.


وتابع: "ملف العشوائيات كان يمثل قنبلة في وجه أي حكومة، والدولة استطاعت التصدي لها بقوة وحسم والهدف الأساسي منها هو تنمية الإنسان المصري والوصول به إلى حياة كريمة، وهو جزء من العدالة الاجتماعية التي تحققت، ورصدت الدولة له 32 مليار جنيه، كما رسخ مبدأ مهمًا وهو ضرورة تعاون الدولة والمجتمع المدني في مواجهة التحديات التي تواجهها الدولة".

واستطرد: "المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بدأ ينقل التجربة المصرية في تطوير العشوائيات لدول كثيرة وتعتبره نموذجًا يجب أن يطبق لأن الدولة لم تكتف بتطوير المباني فقط، ولكنها اهتمت بتطوير الإنسان أيضًا".