رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الخارجية الليبية: لا مستقبل في بلادنا إلا بالحوار والتوافق

ستوديو

أكدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، أنه ليس هناك مستقبل في ليبيا إلا عبر الحوار والتوافق ووضع رؤية موحدة من كل الأطراف، آملة في دعم مغاربي لليبيا خلال مؤتمر "برلين 2" الذي سيعقد في 23 يونيو الجاري بالعاصمة الألمانية على مستوى وزراء الخارجية. حسبما أفادت قناة العربية.

وثمنت المنقوش - خلال مؤتمر صحفي عقدته مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في الرباط، اليوم الجمعة، وأوردته وكالة الأنباء الليبية - دور المغرب في احتضان الحوار السياسي الليبي في الصخيرات وجهودها الحالية لتحقيق التوافق بين الليبيين، مشددة على أهمية السياسة الدبلوماسية المغربية المحايدة التي تخدم التوافق الليبي.

وكشفت قناة العربية في تقرير، أن خالد المشري رئيس مجلس الدولة الليبي المحسوب على تنظيم الإخوان اطلق تهديدات قال فيها إنه في حال إجراء الانتخابات بالتصويت المباشر من الشعب قد ينتج صراع خطير لا يمكن لليبيا تحمله تهديدات المشري.

وأوضحت أن هذه التهديدات قوبلت بانتقادات واسعة فقد اعتبرها البعض بمثابة "كارت إرهاب" لليبيين لتنفيذ ما يرغب فيه تنظيم الإخوان ويدعم تنظيم الإخوان في ليبيا إجراء الانتخابات الرئاسية لكن عن طريق التصويت غير المباشر ويرفض إعطاء الشعب الليبي حرية اختيار الرئيس بشكل مباشر تخوفا من إسقاطهم كما حدث في انتخابات 2014.

تهديدات أطلقها خالد المشري رئيس مجلس الدولة الليبي المحسوب على تنظيم الإخوان قال فيها إنه في حال إجراء الانتخابات بالتصويت المباشر من الشعب قد ينتج صراع خطير لا يمكن لليبيا تحمله، حسبما جاء بمنصة مداد نيوز السعودية.

قوبلت تهديدات المشري بانتقادات واسعة فقد اعتبرها البعض بمثابة "كارت إرهاب" لليبيين لتنفيذ ما يرغب فيه تنظيم الإخوان.