رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة قضايا الدولة: السيسى يقود ثورة للانتقال للحداثة

ستوديو

قال المستشار أبوبكر الصديق عامر، رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سباق دائمًا بكل خير سواء للعدالة أو أبناء الشعب عمومًا، وأي تيسير على أبناء العدالة في الجهات القضائية ليس المقصود به هم بالذات، ولكن لتيسير الخدمة لأبناء الشعب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن القرار الأول وهو تمكين المرأة المصرية من الالتحاق بالنيابة العامة وهيئة قضايا الدولة، هذا قرار عظيم ويشكر الرئيس عليه وهو نادى به لتحقيق المساواة التي نص عليها الدستور المصري وكان للمرأة المصرية ما أراد الرئيس بعد أن أثبتت جدارتها.

وأكد أن الاجتماع تضمن قرارات هامة، أبرزها توحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة في الجهات والهيئات القضائية الأربع "القضاء، مجلس الدولة، النيابة الإدارية، قضايا الدولة"، بجانب قرار عدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة عدا وزارة العدل، مع وضع سقف زمني لمدة الندب.

وتابع، أن الرئيس السيسي يقود ثورة للانتقال للحداثة والمعلوماتية والذكاء، والانطلاق للعالمية، بعد قراره بإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية.