رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهي: رئيس وزراء أثيوبيا يمارس أقصى درجات الوقاحة السياسية

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن رئيس وزراء أثيوبيا أبي أحمد، استقبل اليوم السيناتور الأمريكي جيم إينهوف في مكتبه، ورحب به في موطنه الثاني ووصفه بصديق الإثيوبيين.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TeN"، أن الوكالة الوطنية الأثيوبية للأرصاد الجوية، أعلنت الاثنين عن خطة لتنفيذ الاستمطار السحابي من أجل إنجاز عملية الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي الكبير، على الرغم من الأزمة القائمة بين أديس أبابا ودولتي المصب مصر والسودان، في تحدي لدول المصب.

وتابع أن رئيس وزراء إثيوبيا، قال في تصريح له أن بلاده ستبني أكثر من 100 سد صغير وكبير في السنة المالية الجديدة، مشددًا أن أبي أحمد يمارس أقصى درجات الوقاحة السياسية، في تحدي صارخ وغير مقبول للجميع، ولكن القيادات الأثيوبية دأبت على استخدام لغة التعالي والكبرياء، مشددًا على أن لا أحد يتدخل في الشأن الداخلي الإثيوبي ولكن نهر النيل نهر دولي.

وتابع أن حصة مصر والسودان من مياه النيل تصل لـ73 مليار متر مكعب، وهي أقل مما تستهلكه الأبقار في إثيوبيا التي تستهلك 100 مليار متر مكعب سنويًا، مؤكدًا أن أبقار إثيوبيا تستفيد من نهر النيل أكثر من مصر والسودان.