رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق لطفى يكشف الصعوبات التى واجهته فى «القاهرة: كابول»

ستوديو

قال الفنان طارق لطفي، إن دوره في مسلسل "القاهرة:  كابول" الذي عُرض في موسم رمضان الماضي كان صعبًا بداية من اختيار كاتب ومؤلف العمل عبدالرحيم كمال، لاسم الشخصية وهي "رمزي" والتي ترمز في معناها لمناحي عدة ترمز لأكثر من شخصية من رموز الإرهاب.

وأضاف في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة " ON": "بعد اختيار اسم رمزي دفع ذلك فريق العمل للبحث في وقت التحضير للتجهيز لكل ما يتسق مع كل مرحلة من المراحل بغية تكوين فكرة وهوية الشيخ رمزي، حيث تطورت ملامح الشخصية لتشبه ملامح بن لادن ثم البغدادي وأخيراً ملامح شخصية من يقوم بتأهيل نفسه كواحد من القادمين إلى فكرة الحكم الإسلامي".

وتابع: "كانت شخصية صعبة في التحضير جداً نظرًا لكون الرموز الإرهابية التي تناولتها فكرة الشخصية تحمل طباع هذه الرموز بداية من ثباتهم الانفعالي الكبير وإيمانهم الكبير بما يفعلوه وإقتران ذلك بهدوء نفسي مصاحب لهذه الشخصيات بشكل غير مسبوق".

واستطرد: "عندما تحدثت مع عبدالرحيم كمال قلق شوية وكلما يشاهد أدائي كان رد فعله بيبسطني شوية ومن هنا جاءت صعوبة الشخصية حيث إنها ليست شخصية عادية وليست تاريخية معتادة لكنها شخصيات إرهابية تحمل صفات مشتركة مثل الدهاء وفكرة "التقية".