رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية الأمريكية: يجب التوصل لتسوية بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن السد

ستوديو

قالت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين جيريفيت، إن المبعوث الخاص بالولايات المتحدة، قام بمشاورات دبلوماسية في الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، مؤكدة أن الولايات المتحدة تعمل لإيجاد الحلول الأنسب للدول الثلاثة.


وأضافت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في حوار لفضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب أن يكون هناك تسوية توافق عليها جميع الأطراف، مردفة:"نحن المرحلة الأولى وسنستمر في الشراكة الدبلوماسية مع الدول الثلاثة".


وبالنسبة للقضية الفلسطينية، قالت  قالت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين جيريفيت، إن الولايات المتحدة تركز الآن على تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني وتسعى في المستقبل لإنعاش حل الدولتين.


وأردفت:"نركز على الخطوات الأولى توفير المساعدات للشعب الفلسطيني، ونعمل من أجل تحقيق السلام لفلسطين وإسرائيل".


ولفتت إلى أن الوفد الأمريكي إلى ليبيا يعمل من أجل إخراج المرتزقة من الأراضي الليبية، ودعم الأطراف للقيام بانتخابات، مردفة:"ما يهمنا حل دبلوماسي سلمي ليبي ليبي دون تدخل خارجي".

 

<iframe width="683" height="384" src="https://www.youtube.com/embed/DUPEFg_GWl4" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>