رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: فلسطين قضيتنا المركزية وموقف مصر منها ثابت

ستوديو

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الوفد المصري الأمني والاستخباراتي يهدف لتثبيت الأوضاع الملتهبة والمرشحة للاشتعال مرة أخرى مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "TeN"، أن صوت مصر واحد، ورأيها لم يتغير وهو أن إقامة الدولة الفلسطينية هو الضمانة الوحيدة لتهدئة الأوضاع وتحقيق الاستقرار في المنطقة والإقليم.

وتابع أن اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة يتم الترتيب إليه، وزيارة رئيس المخابرات العامة لفلسطين للتأكد من استتباب الأمن وأن وقف إطلاق النار ثابت، وأن مصر ماضية في التنسيق بين الفصائل الفلسطينية لإحداث الوفاق الوطني المفقود خلال الفترة الماضية، مشددًا على أن موقف مصر ثابت والقضية الفلسطينية هي قضية مصر المركزية، منوهًا بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أنه لكي يتحقق استقرار المنطقة لابد من التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية على أساس قيام دولتين على حدود 5 يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن مصر تقود محاولة للتهدئة لإفساح المجال لإتمام العملية التفاوضية للتمهيد لإقامة الدولة الفلسطينية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بالاستمرار في جهود حل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحماس.