رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تطوير العشوائيات": القضاء على السكن غير المخطط بحلول 2030 (فيديو)

ستوديو

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن هناك تعاون وثيق بين الصندوق وجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن محافظة البحر الأحمر شهدت عمليات تحسين الصورة البصرية في الأماكن غير المخططة وتطوير البنية التحتية.

وأضاف المهندس خالد صديق، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة الأولى، أن منطقة الغردقة تشهد مشروعات لتحسين الصورة البصرية في 7 مناطق بتكلفة تزيد على 230 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأعمال الأخرى وهي تطوير المناطق غير الآمنة.

وتابع: "تكلفة أعمال تطوير العشوائيات في محافظة البحر الأحمر تجاوزت 2 مليار جنيه، وأنهينا 6 مناطق من الـ7 مناطق بمشروعات تحسين الصورة البصرية بنسبة 100% ويتبقى منطقة واحدة ودخلنا مرحلة التشطيب فيها".

وأردف: "نقضي على المناطق غير الآمنة في محافظة البحر الأحمر، مثل أعمال شبكات الصرف الصحي والكهرباء والمياه والطرق لتحسين جودة الحياة للمواطنين".

وشدد رئيس صندوق تطوير العشوائيات، على أن رؤية الدولة تستهدف القضاء على السكن غير المخطط بتكلفة قدرها 318 مليار جنيه بحلول عام 2030، لافتاً إلى أن هذا الأمر يأتي بالتعاون بين كل أجهزة الدولة، ليس بجهود الصندوق فقط.